Home الصحة النفسية طرق بسيطة لتدللي نفسك

طرق بسيطة لتدللي نفسك

6 second read
0
0
50

كلنا بنحب ندلل انفسنا بس ازاى نعمل دة موقعنا الصحة والجمال حيعرفنا على طرق بسيطة لذلك

7 طرق بسيطة لتدللي نفسك

من السهل جدًا أن ننشغل في حياتنا مع كثرة المهام اليومية، مما قد يجعلنا نهمل في العناية بأنفسنا. وبدون الخطوات الأساسية للعناية فنتعرض للتوتر العصبي والإجهاد الشديد. تعرفي إلى بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على العناية بنفسك وتدليلها للتغلب على التوتر اليومي وتجديد الطاقة.

1- كوب من الشاي

ما إذا كان كوب من الشاي الأخضر أو الشاي الأسود، أو شاي الأعشاب، فهي كلها مفيدة لصحة الجسم وإنعاش الذهن. فتعطيكي تلك المشروبات الساخنة بعض الراحة والتدليل لنفسك خلال اليوم، كما تتميز أيضًا بالعديد من الفوائد الصحية. على سبيل المثال، فإن شاي البابونج الدافش معروف بخواصه المهدئة للجهاز العصبي. عند قضاءك ليوم طويل ملئ بالأحداث، فقط تناولي كوب من البابونج الساخن ليساعدك على التخلص من التوتر والإجهاد. والشاي الأخضر فيحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم والبشرة من أثار الشوارد الحرة. أما الشاي الأسود، فهو مرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري، أمراض القلب، وغيرها.

2- الحمام الساخن مع الملح الإنجليزي

الحمام الساخن يساعدك على إزالة أثار الإجهاد وإنعاش الجسم مرة أخرى. وإضافة الملح الإنجليزي لحمامك هي وسيلة مميزة للعناية بالجسم والشعور بالاسترخاء. فالملح الإنجليزي معروف بقدراته على تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف ألام الجسم. كما يحتوي كذلك على الماغنسيوم الذي يساعد على إزالة السموم المتراكمة في الجسم، ويعمل على تخفيف تشنجات العضلات.

3- العلاجات العطرية

رائحة الزيوت العطرية المختلفة كاللافندر والياسمين ترتبط ارتباط وثيق مع انخفاض مستويات الاكتئاب والقلق. الحمام الدافئ المصحوب مع بعض من تلك الروائح العطرية، يمكنه أن يجدد طاقتك بشكل يومي ويخلصك من الطاقة السلبية ويشعرك بالاسترخاء. أضيفي بعض من أوارق نبات الكافور أو بعض بتلات الورد الطازجة لماء الاستحمام لتدللي نفسك وتشعرين بالاسترخاء.

4- التدليك

على الرغم من اتباع الأساليب المتطورة وتقنيات التدليك في المنتجعات الصحية الفخمة، إلا أنه يمكنك الحصول عليه بسهولة في المنزل دون تكلفة. قومي بإضاءة شمعة صغيرة مع رائحة نسيم البحر واطلبي من شريك حياتك القيام بتدليك جسمك لتشعرين بالاسترخاء والراحة. إلى جانب ذلك، فيمكنك زيارة المنتجعات الصحية للقيام بجلسات التدليك المميزة من المتخصصين.

5- المانيكير والباديكير

دللي نفسك واعتني بأظافرك لتشعرين بالتميز. فتلك العلاجات الجمالية البسيطة قد لا تحتاج للوقت الطويل، لكنها تشعرك بالسعادة والانتعاش مع لمسة ناعمة وأظافر أنيقة.

6- قطعة من الشوكولاتة الداكنة

تخلصي من يومك الطويل واستمتعي بقطعة من الشوكولاتة الداكنة ذات المذاق الفريد. وإلى جانب ذلك، فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد طاقة الجسم.

7- الحصول على قدر كافي من الراحة

النوم الصحي أمر ضروري لتجديد طاقة الجسم. احرصي على الحصول على قدر كافي من النوم الصحي بشكل يومي لما لا يقل عن 7-8 ساعات ليلًا، فسيعمل ذلك على الشعور بالانتعاش وإزالة أثار الإجهاد اليومي.

 

اعداد / أمل رجب

أضف تعليقاً

Check Also

نصائح لتفادي الملل والضيق النفسي

نصائح لتفادي الملل والضيق النفسي: تسارع وتيرة الحياة اليومية وازدياد ضغوطات المعيشة تتسبب …