Home الريجيم والرشاقة تعرفى على مساوئ حبوب التخسيس

تعرفى على مساوئ حبوب التخسيس

0 second read
0
0
335
حبوب التخسيس

كوني أكيدة أنّ كل ما يتوصّل اليه الطبّ أو يعرفه الجسم الطبي من أسرار سيُفشيها لك، خصوصاً في عالم الرشاقة، خوفاً من كساد منتجات الرجيم التي تسوّق على أنّها لذيذة وخالية من الدهون والسكر ولتناقص التهافت على الماكينات المصممة لشفط وتذويب الدهون والتي تكلّفك الآلاف والملايين وعلى أدوية قطع الشهية التي غالباً ما تكون مضرّة للنفسية وللأجهزة الجسدية على حدّ سواء. فما هي هذه الأسرار؟

حبوب التخسيس

– الرياضة وحدها لا تكفي: في حال وعدك أحد المدرّبين الرياضيين في النادي أنّك تستطيعين خسارة الوزن الذي تريدين من خلال التمارين الرياضية فقط، عليك أن تخسري بعض السعرات الحرارية من خلال الهروب السريع بعيداً عنه! كي تخسري الوزن عليك أن ترافقي التمارين الرياضية بنظام غذائي خفيف الدهون والكاربوهيدرات، لأنّ الرياضة ترفع سرعة الأيض في الجسم ولكنّها لا تحرق سوى 3% من السعرات الحرارية في حال لم تلتزمي بنظام غذائي والأسوأ أنّ بعض التمارين القاسية تسبب لك الجوع فتكون النتيجة أنّك اكتسبت الوزن بدلاً من خسارته.
 

اختبري نفسك: أي نوع من الرياضة يناسبك؟

 
– الدهون أساسية للرجيم: العبرة من الأمر أن تعرفي أية دهون تتناولين، فطبعاً إنّ الدهون المشبعة المجودة في الحلويات والمقالي واللحوم الدهنية تزيد الوزن ولا تُنقصه ولكن الدهون الصحية الموجودة في السلمون والمكسرات والأفوكادو هي أساسية للرجيم. كيف؟ تزيد عدد السعرات الحرارية التي سيحرقها جسمك بدلاً من أن يحرق من كتلته العضلية وتشعرك بالشبع والامتلاء لفترة طويلة. فمقدار قبضة يد من المكسرات غير المقلية أفضل بألف مرّة من الوجيات الخفيفة الموجودة في السوبرماركت!
 

كيف تأكلين البرغر في الرجيم؟

 
-الشوكولاته يخفف الوزن: وهذا يعتمد على نوع الشوكولاته الذي تأكلينه، أي المرّ وليس ذاك الغني بالحليب والسكر! فحبوب الكاكاو تحتوي على مضادات الأكسدة الأساسية لجسدك، المسؤولة عن صحّة قلبك وأوعيتك الدموية والتي تساهم بصرف الدهون من الزوايا التي تتكدّس فيها.

كيف نعد مانع شهية طبيعي في المنزل

هل تعانين من الشعور الدائم بالجوع حتى بعد أن تتناولي طعامك مباشرة؟ أنت لست وحدك، فكثيرون يعانون من هذه المشكلة التي تؤدي إلى تناول كميات زائدة من الطعام مما يسبب زيادة في الوزن أنت بغنى عنه. هناك طرق عديدة للتخلص من الشعور بالجوع منها تناول المشروبات الدافئة بكثرة وأيضا عمل مشروبات سد الشهية. هذه المشروبات تعطيك إحساس بالشبع بالأخص عندما يكون شعور الجوع كاذبا وأنت لست حقا جائعة. تناول مشروبات سد الشهية لها فوائد أخرى وهي زيادة كمية المياه التي تتناولينها يوميا وتعد طاردة لسموم الجسم مثل مشروبات الديتوكس.
 
عندما تشعرين برغبة في تناول الطعام دون الشعور بجوع حقيقي، اتجهي لمشروبات سد الشهية وسيزول هذا الشعور لتمنعي نفسك من المبالغة في تناول الطعام دون قصد. شاهدي الفيديو التالي لمعرفة طريقة عمل مشروب سد الشهية هذا وتجنبي الأكل الزائد.
 

أضف تعليقاً

Check Also

أتحداك أن ترمي قشور البيض بعد معرفة فوائدها

يعتبر البيض من أهم المأكولات التي تتوفّر في كافّة البيوت ولكن معظمنا دائمًا يتخلصون من قشر…