Home العناية بالشعر أوراق الجوافة للعناية بالشعر

أوراق الجوافة للعناية بالشعر

7 second read
0
0
110
عناية بالشعر

 هل ترغبين في تطويل الشعر بشكل طبيعي وصحي حسناً لقد أثبتت الأبحاث العديد من الفوائد لأوراق الجوافة منها منع تساقط الشعر  لأن لديها قدرة كبيرة علي زيادة عدد الصفائح الدموية ويقول الخبراء أن أوراق الجوافة تساعدك في تجنب تساقط الشعر وزيادة طول الشعر إذا قمت بإستخدام وصفات أوراق الجوافة للعناية بالشعر ويقال بأن أوراق الجوافة ، تعتبر بمثابة معجزة لحل مشكلة تساقط الشعر وجفافه ؛ كما أنها تعتبر من المكونات السحرية لسماكة الشعر ونموه السريع لشعرك  هل ترغب في معرفة المزيد عن كيفية إستخدام أوراق الجوافة لتحسين صحة الشعر  ؟ يمكنك الإستمرار في قراءة هذه المقالة .

ارواق الجوافة

 كيف يمكن الاستفادة من أوراق الجوافة وإلى أي مدى تصل فوائدها؟!

تساقط الشعر يكون  نتيجة مباشرة لمشاكل في فروة الرأس غير الصحية. وهنا تعمل أوراق الجوافة كمسكن،

مضاد للالتهابات والميكروبات

 تحتوي الأوراق على مضادات للأكسدة وهو ماجعلها عنصراً هاماً للحفاظ على فروة الرأس ،

أوراق الجوافة غنية بالفيتامينات مثل بي وسي للقضاء على قشرة الرأس والمساعدة على نمو الشعر بفضل العناصر التي تحتويها.

فوائد أ أوراق الجوافة للشعر:

1 – أوراق الجوافة تحتوي على فيتامين C، مما يساعد على تعزيز نشاط الكولاجين. وهذا يساعد على نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة.

   2- خصائصه المضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الجذور الحرة، وبالتالي تمنع الضرر.

   -3 كما أنه يحتوي على الليكوبين، الذي يوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.

  4 – تدليك غسول أوراق الجوافة في فروة الرأس يحسن ضغط الدم، مما يساعد بصيلات الشعر الحصول على المزيد من التغذية. وهذا يؤدي إلى نمو الشعر الصحي.

5 – يساعد على إزالة الأوساخ المتراكمة ، والتخلص من القشرة.

– 6بصرف النظر عن وقف تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد،إن أوراق الجوافة لديها عدد من الخصائص الطبية التي تساعد على التهدئة والسيطرة على الأمراض المختلفة.

 طريق استخدام أوراق الجوافة :

  طريقة استخدام أوراق الجوافة المغلية:

1- قومي بغسل شعرك بالشامبو ومن ثم الماء.

2- اتركي شعرك حتى يصبح شبه جاف ، ثم طبقي السائل الناتج عن أوراق الجوافة المغلية.

3- قومي بتدليل فروة رأسك جيداً لمدة 10 دقائق على الأقل حتى يتوزع غسول أوراق الجوافة على كافة فروة الرأس.

4-  يمكنك ترك فروة رأسك مغطاة بغسول أوراق الجوافة لمدة ساعتين ، ولف شعرك في منشفة أو حتى النوم والمنشفة تلف رأسك وتركها حتى الصباح.

5- ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

6- استخدمي هذا الغسول 3 مرات في الاسبوع إن كنت تعانين من تساقط الشعر، لتسريع نموه ، وإيقاف التساقط.

ملاحظة  : تأكدي قبل الااستخدام أن غسول اوراق الجوافة وصل إلى درجة حرارة الغرفة بعد التبريد ، ولاتشطفي شعرك بالماء الساخن لأن هذا سوف يجعله يجفف فروة الرأس والشعر.

وتوجد طرق مختلفة لإستخدام أوراق الجوافة في تقوية بصيلات الشعر إما بإدراجها مع الخضروات والحبوب المختلفة أو تطبيقها علي الشعر من خلال أقنعة الشعر المختلفة ولذلك لأن منتجات تصفيف الشعر الصناعية تؤدي إلي تلف الشعر وإنسداد البصيلات مما يؤدي إلي تلف الشعر ولكن العناصر الموجودة في أوراق الجوافة تساعد في زيادة قدرة الشعر علي التنفس .

اوراق الجوافة منشط للشعر :

المكونات :

  •  حفنة من أوراق الجوافة الطازجة .
  • 1 وعاء صغير به زيت جوز الهند .

الخطوات :

  • أخذ وعاء صغير من زيت جوز الهند وإضافة أوراق الجوافة إليه .
  • ترك الخليط يغلي علي نار متوسطة الحرارة .

بعد أن يغلي يتم إيقاف اللهب وترك الخليط حتي يبرد.  غلي أوراق الجوافة مع زيت جوز الهند يسمح لزيت جوز الهند بإمتصاص العناصر الغذائية الموجودة في أوراق الجوافة والتي تعمل علي تقوية الشعر بشكل رائع .

وبعد أن يصبح المنشط بارد، يتم تطبيقه علي فروة الرأس والإنتظار لمدة ساعة واحدة ثم شطف الشعر بالشامبو .

أوراق الجوافة عنصر مفيد للشعر لأنه غنية بفيتامين ب والذي بدوره يعزز مستوي الهرمون زيادة نمو الشعر ومقاومة التساقط . يمكنك إستخدام هذا الخليط علي الأقل مرتين في الإسبوع لكي تري تغير كبير وواضح في نسيج الشعر  . وفي غضون شهر يتم تعزيز نمو الشعر .

قناع الشعر :

المكونات :

  • حفنة من أوراق الجوافة .
  • زبادي .

الخطوات :

  • العمل علي طحن أوراق الجوافة لإستخدامها في الحصول علي عجينة سميكة .
  • خلط معلقة واحدة من مسحوق أوراق الجوافة لعمل معجون إضافة 3- 4 ملاعق زبادي .
  •  العمل علي تدليك فروة الرأس بهذا القناع وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو .
  • . تمتلك أوراق الجوافة العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الجلد من الميت الموجودة علي فروة الرأس وأيضاَ السماح لبصيلات الشعر بالتنفس حتي تساعدك في منع شيب الشعر وتعزيز الجذور .
  •  يمكنك إستخدام هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي شعر سلس وطويل بطريقة سهلة .

قناع أوراق الجوافة والنيم :

العمل علي إضافة حفنة من أوراق الجوافة مع حفنة من أوراق النيم و3 ملاعق صغيرة من الزبادي ووضعهم معاً في الخلاط حتي تحصل علي عجينة . بعدها يتم تطبيق القناع علي فروة الرأس والتدليك بلطف . ترك القناع علي فروة الرأس لمدة15 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر .

تساعدك أوراق النيم في الحفاظ علي صحة الشعر وتجنب فقدان الشعر وخصوصاً الشعر الدهني لأن فائض الزهم يؤدي إلي ترقق الشعر وفقدانه عن طريق حدوث إنسداد مسام فروة الرأس. وهذه الحالات تؤدي إلي إلتهاب فروة الرأس وإلحاق الضرر بجذور الشعر .

تعمل أوراق النيم في الحفاظ علي هذه المشاكل والحصول علي فروة رأس صحية تسمح بالنمو الصحي للشعر. كما أنه يحفز تدفق الدم إلي الجلد وتغذية فروة الرأس وجذور الشعر. وعند تجهيز قناع مزيج من أوراق الجوافة وأوراق النيم يعد وسيلة ممتازة لنمو شعر صحي .

قناع أوراق الجوافة والحلبة :

عند إضافة حفنة من أوراق الجوافة يفضل إختيار كمية مناسبة لطول وسماكة شعرك . وأيضاً الحلبة تعتمد علي طول شعرك . العمل علي نقع الحلبة في الماء والخلاط يتم مزج كل من أوراق الجوافة والحلبة معاً حتي تشكل عجينة متناسقة القوام والبدء في تطبيق المعجون علي فروة الرأس والشعر .

ترك الخليط علي الشعر لمدة 2 ساعة

ثم الغسل بالماء الدافئ في حالة وجود أي إحساس بشعر لزج يمكنك إستخدام القليل من الشامبو للحد من الحساسية.

تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي شعر لامع وصحي بشكل طبيعي .

كما أن الحلبة عنصر طبيعي رائع لنمو صحي لشعرك خصوصاً عند خلطه مع أوراق الجوافة . تحتوي الحلبة علي نسبة عالية من البروتين وبالتالي لها خصائص علاجية كبيرة الحد من الصلع، ومحتوي البوتاسيوم يمنع شيب الشعر وحمض النيكوتينك يعزز من النمو الصحي للشعر . يغذي محتوي الليسثين بصيلات الشعر وكذلك التعامل مع مشاكل فروة الرأس الحساسة بالإضافة إلي الهرمون الذي يعزز من نمو شعر صحي وإصلاح الشعر التالف .

 تجديد بصيلات الشعر :

بصيلات الشعر أمر ضروري لصحة الشعر بأكمله . وإذا لم يتوافر ما يكفي من العناصر الغذائية لتغذية هذه البصيلات يمكن أن  يلحق الضرر والأذي بالشعر ولكن أوراق الجوافة تخلق قوة للشعر لأنها تحتوي علي العناصر الغذائية التي لا غني عنها حقاً لنمو الشعر وإستعادة قوة البصيلات .

تقوية الشعر :

تحتوي أوراق الجوافة علي فيتامين ب6 والذي يعمل كمنظم لهرمون تساقط الشعر . وقد ثبت أن أوراق الجوافة تحتوي علي نسبة عالية من  العناصر الغذائية التي تقوم بتقوية جذور الشعر والقضاء علي مشاكل الشعر من جذورها .

 

 تمنع حدوث شيب الشعر مبكراً :

يحدث الشيب المبكر للشعر نتيجة العديد من العوامل مثل الجينات، الإجهاد، التدخين، العادات الغذائية السيئة ولكن فيتامين ب الموجود في أوراق الجوافة يساعد في تغذية جذور الشعر ونمو جذور الشعر من جديد بأصباغ صحية أقوي . والحصول علي شعر غني وصحي ومتألق .

أضف تعليقاً

Check Also

أتحداك أن ترمي قشور البيض بعد معرفة فوائدها

يعتبر البيض من أهم المأكولات التي تتوفّر في كافّة البيوت ولكن معظمنا دائمًا يتخلصون من قشر…