Home العناية بالشعر فوائد الموز للشعر

فوائد الموز للشعر

4 second read
0
0
80
فوائد الموز للشعر

يوجد العديد الفوائد للموز كما انه يعتبر الموز من الفاكهة المفيدة جداّ لجسم الإنسان خصوصاً لمن يعانون من الإسهال والتوعكات المعدية.كما انه  يحتوي على الفيتامينات والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك وغيرها من المعادن. يقوم الموز على عدة وظائف أثناء وجوده في جسم الإنسان وله فوائد عديدة على البشرة والصحة والشعر.كم انه يوجد العديد من الفوائد للشعر ويوجد العديد من خلطات تحتوي على الموز لتجنب مشاكل الشعر والحصول على شعر أقوى.

 

فوائد الموز للشعر

 

 

 

 

 

أهم فوائد الموز للشعر

يساعد الموز على تنعيم الشعر.

يحسن الموز نوع شعرك من خلال تخفيف تجاعيد الشعر.

يساعد الموز على تقوية الشعر الضعيف والجاف

والتالف بسبب المعادن الغذائية الموجودة فيه.

يساعد الموز على معالجة الشعر التالف.

الخلطات المغذية لشعر والتي يُستخدَم فيها الموز كمكوّن رئيس:

خلطة الموز للشعر التالف:

اهرسي قطعة موز في وعاء وأضيفي حليب جوز الهند او الغليسرين ثمّ أخلطي المكونات جيداً. ضعي الخلطة على شعرك لمدة ساعة ثمّ اغسليه بالماء.

خلطة الموز للحد من تساقط الشعر

اهرسي قطعة موز ناضجة في وعاء وأضيفي نصف كوب من اللبن الزبادي ثمّ اخلطي جيداّ. طبّقي هذه الخلطة على فروة الرأس لحوالى 20 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالماء البارد. تمنع هذه الخلطة تساقط الشعر.

خلطة الموز للشعر الجاف:

ضعي 3 ملاعق كبيرة من العسل في وعاء وأضيفي قطعة موز ناضجة ومهروسة ثمّ اخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك الرطب لمدة 20 دقيقة تقريباً ثمّ اغسلي شعرك جيداً بالماء البارد.

او اهرسي موزة كبيرة مع ملعقتين كبيرتين من الغليسرين. أبقي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الموز للشعرالتالف:

ضعي لب الموز وبعض قطرات زيت اللوز في وعاء واخلطي جيداً. طبّقي هذه الخلطة على شعرك لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسله. إن الفيتامينات الموجودة في الموز وزيت اللوز تنّعم شعرك وترطبه.

خلطة الموز للشعر دهنيا :

اهرسي موزة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وأبقي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ وبعد هذا الماء البارد

خلطة الموز للقشرة الشعر :

موزة كبيرة مع فصيّ ثوم مهروسين وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وفرك فروة الرأس بهذا المزيج. أبقيه على شعركِ ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

خلطة الموز للشعر مقصفاً أو محترقاً بفعل السشوار والصبغات:

موزة مهروسة وملعقتيّ عسل كبيرتين، ومن ثم افركي الشعر بالمزيج على أن تبقيه على شعركِ ما لا يقل عن ساعة واشطفيه بالماء الدافئ

أضف تعليقاً

Check Also

أتحداك أن ترمي قشور البيض بعد معرفة فوائدها

يعتبر البيض من أهم المأكولات التي تتوفّر في كافّة البيوت ولكن معظمنا دائمًا يتخلصون من قشر…