Home الصحة والغذاء أتحداك أن ترمي قشور البيض بعد معرفة فوائدها

أتحداك أن ترمي قشور البيض بعد معرفة فوائدها

7 second read
0
0
8,130
يعتبر البيض من أهم المأكولات التي تتوفّر في كافّة البيوت ولكن معظمنا دائمًا يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه و لانعلم أنه يحتوي على كنز كبير من الفوائد العلاجيه موقعنا هيعرفنا اليوم على اهم الفوائد تجعلنا نفكر كتير قبل ما نتخلص منه

قشر البيض

أهم فوائد قشر البيض للبشرة:

1- يعالج تهيجات البشرة: وذلك عن طريق نقع قشر البيض مع خل التفاح لأكثر من يوم واستخدامها كمرهم للتخلّص من تهيّجات وإحمرار البشرة.
2- مغذي للبشرة: عن طريق طحن قشور البيض وخلطها مع القليل من بياض البيض، ثمّ وضعها على الوجه لعدّة دقائق، فذلك يؤدّي إلى إعادة الحيويّة والتغذية للبشرة.
3- إزالة الكلف وآثار الحبوب:وذلك بخلط قشور البيض مع عصير الليمون ثمّ يضاف إليها ماء الورد وتوضع على الوجه لمدّة 10 دقائق، وتغسل بعدها بالماء الفاتر لمدة 3 أيام.
4- إزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة: حيث توضع القشور مباشرة على هذه الرؤوس وتترك لعدّة دقائق. ثم تغسل.
5- شدّ البشرة: يحتوي قشر البيض على مادّة تسمّى بـ (الكولاجين) والتي تعمل على شدّ البشرة وجعل ملمسها ناعم، وتغلق المسامات، وذلك عن طريق خلط القشور مع بياض البيض، ثمّ وضعها على البشرة حتّى تجفّ، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.
6- لتفتيح وتبييض البشرة والوجه: نقوم بخلط قشر البيض، مع القليل من السكر، وعصير الليمون، ثمّ وضعها على البشرة إلى أن تجفّ وغسلها بالماء الفاتر.
7- امتصاص ثاني أكسيد الكربون: الذي يسبّب إرهاق وشحوب للبشرة.
8- تطهير وتنقية البشرة من الخلايا الميتة: ويقوم بتنشيطها وأحيائها. يعمل قشر البيض على تقوية مناعة البشرة، وجعلها أكثر مقاومة ومناعة للتغيرات الخارجية.

أهم فوائد قشر البيض للشعر:

يعالج مشاكل الشعر و مهدء لجلدة فروة الرأس حيث يحتوي قشر البيض في تركيبته الطبيعية على مجموعة من العناصر المعدنية حيث يقلل من تهيّجها ومن الحكة الناتجة عن الجفاف، والذي ينتج عن قلة السوائل وكثرة استخدام المصفّفات والشامبوهات الكيميائيّة المصنّعة. وذلك من خلال غسل قشر البيض جيدًا والتأكّد من نظافته تمامًا من بقايا البيض، ثمّ تفتيته وتكسيره وخلطه ببياض البيض مع الحرص على عدم وجود أي بقايا من الصفار، ووضع قليل من الماء حتى يصبح مزيجاً متماسكًا، ثمّ وضعه على جلد فروة الرأس.
حيث يساعد على تغذيتها وترطيبها، وبالتالي يقي من العديد من المشكلات التي تصيب الشعر، كما أنّ خلط قشر البيض المطحون مع الفازلين يمنح الشعر ملمساً حريراً ولمعانًا مذهلًا.

فوائد قشر البيض للعظام

ينشط نخاع العظم ويعزز من دوره في إنتاج خلايا دم جديدة، ويزيد من عنصر البناء في العظم، وهذ يساعد على زيادة كثافته وقوته. يحمي من التعرض لهشاشة العظام.

أهم فوائد قشر البيض مع الليمون

1- لتنشيط وظائف الغدة الدرقية قوم بطحن قشور خمس بيضات بشكلٍ ناعم جداً أضف مسحوق القشور إلى ثلاثة لترات من الماء. أضف القليل من عصير الليمون اتركه في الثلاجة لمدّة أسبوع حتّى يذوب القشر اشرب منه ما مقداره كوبٌ يوميّاً.
2- لعلاج آلام الظهر ضع بيضة بقشرها في عصير الليمون، انتظر حتّى تهترئ القشرة كاملة ثمّ تناولها.
3- لعلاج التهاب المعدة اخلط ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البيض مع مثلِها من جوزة الطيب أضف للمكوّنات السابقة ملعقتين من عصير الليمون ثمّ أعِدِ الخلط. اترك المزيج في الثلاجة لعدّة أيام. أضف للمزيج مئة مليلترٍ من حليب اللوز تناول ملعقة كبيرة مرّتين يوميّاً مرّة صباحاً على الريق ومرّة قبل النوم.

فيديو يوضح اهم فوائد قشر البيض :

Comments are closed.

Check Also

بعض المشروبات والاغذية تخفض ضغط الدم وتدر البول

لا شك أن مرض مثل ضغط الدم يحتاج أدوية موصوفة على يد طبيب ذلك أنه موصوف بـ القاتل الصامت إن…