Home الريجيم والرشاقة الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم

الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم

2 second read
0
0
7,544
الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم

يخطىء الكثير من الناس عند الاعتماد على الانظمة الغذائية الخاطئة عند اتباع الريجيم والعادات الغير السليمة فى اثناء التغذية مما يؤثر بالسلب على الصحة العامة للجسم .

الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم
الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم

عادات خاطئة توثر على الصحة العامة :

عناصر الريجيم الخاطئ :

  1. قلة شرب الماء : حيث ان شرب الماء يعطى الاحساس بالشبع ولا يحتوى على اى سعرات حرارية ما يساعد على تخفيض الوزن .
2. شرب المياه الغازية يعمل على زيادة الوزن لارتفاع نسبة السعرات الحرارية بها كما توقف امتصاص الكالسيوم بالجسم مما يساعد على هشاشة العظام بنسبة كبيرة .

3. تناول وجبة واحدة باليوم وهذا بنسبة عالية يسبب انخفاض فى معدل الحرق الغذائى مما يتسبب فى زيادة الوزن او ثباته على اقل تقدير .

4. الاعتماد على الاعشاب فقط حيث ان النتيجة فعالة تقوم على اساس المجهود البدنى بممارسة الرياضة والحرق من السعرات وليس على تناول الاعشاب والمواد الطبيعية البطيئة التأثير وحدها فلابد من تواجد الاثنين معا .

5. عدم تناول وجبة الافطار صباحا حيث ان معدل الحرق يزيد بين الساعة الخامسة فجرا وحتى السادسة مساء ولذا كلما كان الافطار مبكرا اعطينا وقتا مناسبا وكافيا لحرق السعرات الحرارية بنسبة اكبر .

6. الون الغير الكافى يتسبب فى احساس الجسم بالخمول والاحتياج لبعض الطاقة مما يجعله يتناول المزيد من الطعام مما يزيد من الوزن ويؤثر سلبيا على الجسم حيث وجد ان المعدل الطبيعى للحرق اليومى للانسان بين 6 الى 8 ساعات من النوم يوميا .

 

7. التقليل من الطعام بصفة عامة حيث عند بداية متابعة النظام الغذائى يتم خفض معدل التغذية بصفة رئيسية ومن اى نوع دون الالتفات لنوعية الغذاء .

8. كثرة الاعتماد على الاغذية المليئة بالجلوتين مثل الخبر الفينو حيث وجد ان تناول الرغيف الواحد من الفينو يعادى اربع ارغفة من الخبر البلدى مما يساعد على زيادة السعرات الحرارية .

9. عدم تناول النشويات هذا خطأ فادخ حيث ثبت ان النشويات هى المصدر الثانى الذدى يمنح النشاط لاعضاء الجسم وعند الاعتماد على الاغذية الاخرى وترك النشويات يتأثر جسم الانسان وحركته بالخمول مما يساعد على زيادة الوزن .

10.عدم تناول الخضراوات حيث ان تلك الخضراوات تساعد على زيادة الاحساس بالشبع مما يساعد على تقليل الوزن .

11. تناول اطعمة غنية بالزيون والكوليسترول .

تأثير العمر فى الريجيم :

يختلف جسم الانسان فى عملية الحرق بسبب عمره ففى سن البلوغ تكون عملية الحرق انشط واقوى اما مع تقدم العمر تقل عملية الحرق ،حيث أن معدل الهرمونات تقل وخاصة الهرمونات المتعلقة بعمليات احتراق الدهون .

الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم
الأنظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم

 

الريجيم الصحيح كما ينبغي ان يكون :

الانظمة الغذائية الخاطئة عند أتباع الريجيم تؤثر سلبا على صحة الانسان ولذلك ينصح الشخص الذى يريد القيام بالريجيم ان يقوم باتباع نظام غذائي تحت اشراف الطبيب واتباع عدة ارشادات مهمة منها :

  • تناول النشويات ولكن بقدر معين لان الجسم عند فقدها يشعر بالخمول مما يزيد من الاحساس بالجوع وتقليل الحرق .
  • تناول الدهون بكمية معينة يشير اليها الطبيب لان توقفك عن تناولها يشعر الجسم بالخمول ويقلل من افراز الانسولين ولذلك عليك بتناول الاطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة مثل المكسرات والبيض والسمك .
  • ممارسة الرياضة يوميا من 30 الى 60 دقيقة يوميا .
  • تناول فاكهة الجريب فروت يساعد على زيادة الحرق .
  • تناول الالياف فذلك يعطى الاحساس بالشبع مدة طويلة ويوجد فى الخضروات وكثير من الفاكهة مثل المانجو والجوافة .

أتباع الريجيم الصحى للتخسيس :

 

Comments are closed.

Check Also

فوائد الشوفان واضراره لصحة الانسان

فوائد واضرار الشوفان لصحة الانسان . فمن المعروف ان فوائد الشوفان متعددة لجسم الانسان لذا ي…