Home العناية بالبشرة طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها

طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها

0 second read
0
0
1,287
طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها

البشرة الدهنية :

طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها
طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها

عندما تكون بشرتك ناعمة وجذابة تزيد ثقتك بنفسك فمن منا لا يحب ان يمتلك بشرة نضرة خالية من الشوائب والبثور وهذا ما يجعلنا نبحث دائماً عن طرق العناية بالبشرة لضمان بقاء البشرة بكامل نضارتها، ومن أهم الأمور التي يجب أن نقوم بها بشكل دائم، حتّى لو لم نكن نعاني من مشاكل على البشرة هي تنظيف البشرة، فهي تعد وقاية وعلاجاً للبشرة .

وقد يجد الأشخاص مشكلة عدم القدرة على الذهاب لمراكز التجميل للقيام بتنظيف البشرة بسبب التكلفة المادية، ولهذا سنذكر لكم طريقة تنظيف البشرة الدهنية في المنزل دون اللجوء لمراكز تجميل، ويمكن لأيّ شخص اتّباع هذه الطريقة حتّى لو لم تكن نوعيّة بشرته بشرة دهنية، ولكننا خصصنا بالذكر البشرة الدهنية كونها تعد أكثر أنواع البشرات حاجة للتنظيف المستمر لتلافي تراكم الدهون، وبالتالي ظهور الحبوب عليها.

طرق تنظيف البشرة الدهنية فى المنزل :

  • غسيل البشرة بالحليب فهو من اهم المواد التى تساعد على تنظيف البشرة .
  • استخدام كريم صنفرة جيد واذا لم يكن متاح ذلك فيمكن ان تستخدم الارز المطحون مع ماء الورد فهو يعتبر منظف قوى للبشرة بوضعه عشرة دقائق على الوجهه وفركه جيدا ثم غسيل البشرة .
  • تعريض البشرة للبخار وفى حالة عدم وجود جهاز بخار بالمنزل فعليك سيدتى أسهل الطرق وهى غلى الماء ووضع البابونج بها وتعريض البشرة للبخار الناتج عن الغليان .
  • ماسك الخيار من افضل المسكات للبشرة الدهنية فعليكى اولا مسح البشرة اولا بقطنة صغيرة ثم وضع الخيار عليها وتركه عشرة دقائق فقط لترى الفرق بعدها .
  • غسل الوجه بالماء الفاتر بشكل جيّد، ثمّ نقوم بفرك الوجه بقطعة ثلج لضمان تسكير المسامات، ويمكن استخدام ماء الورد فهو أيضاً يعمل على تسكير المسامات، وعدم توسعها كون البخار يساعد في تفتيح المسامات للبشرة .

الوقت المناسب لغسيل البشرة :

يستحب غسيل البشرة مرة واحدة كل شهر على الاقل لضمان نضارتها المستمرة ويجوز تكرارها كل اسبوع وذلك حسب حلة كل بشرة ومدى تعرضها للعوامل الخارجية وهل يتم وضع ادوات التجميل بشكل مستمر عليها فهى تحتاج الى عناية اكثر من البشرة التى لا تتعرض لمساحيق التجميل يوميا فالعناية بالبشرة يحميها من تجمع البكتيريا وظهور حب الشباب والبثور .

المشاكل التى توجهه البشرة الدهنية :

طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها
طرق العناية بالبشرة الدهنية والتخلص من مشكلاتها
  • الجفاف: وهي حالة من جفاف الوجه، فتظهر الشقوق في الوجه على شكل تشققات أو ما يعرف بالقشف، وخصوصاً في فترة الشتاء، ويكون السبب وراء جفاف البشرة هو استعمال الصابون على الوجه، الأمر الذي يسبب جفاف الدهون من الوجه، وكما نعلم بأن الدهون لازمة من أجل ترطيب الوجه، ويكون علاج هذه الحالة باستعمال مرطب للوجه.
  • حب الشباب: ويتكون حب الشباب نتيجة لتجمع الدهون في المسامات، الأمر الذي يسبب حالة من حب الشباب، كما أنّ حب الشباب مرتبط بالعديد من الأسباب، والتي من أهمها مرحلة المراهقة، أو المشاكل النفسية التي يمر بها الفرد، كما أنّ حب الشباب مرتبط بنوعية الأطعمة التي يتناولها الإنسان، حيث إنّ الأطعمة الدهنية تسبب زيادة إمكانية الإصابة بحب الشباب، ويعتبر حب الشباب واحد من أكثر المشاكل التي يتعرض لها الإنسان صعوبةً، كما أنّها تحتاج إلى مزيد من الصبر، وتحتاج إلى المراجعة عند طبيب جلدية، ويجب ألا يقوم الإنسان بمعالجة حبوب الشباب بنفسه لأن ذلك يعرض الإنسان لزيادة كمية حب الشباب.
  • التجاعيد: وتكون التجاعيد أكثر ما يكون حول العينين والفم، وتظهر هذه التجاعيد بعد التقدم في السن، كما أنّ التجاعيد تظهر بصورة أكبر عند السيدات اللواتي يمتلكن بشرة جافة، ولكن الاهتمام بالبشرة منذ الصغر يؤخر ظهور هذه التجاعيد في الوجه مع التقدم في العمر.
  • الرؤوس السوداء: ومن المشاكل التي تظهر في الوجه، والتي تعتبر الأكثر إزعاجاً للسيدات مشكلة الرؤوس السوداء أو الزيوان، وهي ظهور رؤوس صغيرة سوداء اللون، وتتجمع حول الأنف، وعلى الجبين أيضاً، ويمكن تنظيف الرؤوس السوداء من خلال عمل تنظيف للبشرة بحمامات البخار المنزلية أو في صالونات التجميل، والتي سيتم الحديث عنها لاحقاً.

 

Comments are closed.

Check Also

أكل الخضراوات وفوائدها لجسم الانسان

الخضروات : تعتبر الخضروات أهم المواد الغذائية التي ينصح بتناولها يومياً بكميات كافية، لما …