Home العناية بالبشرة كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج

كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج

0 second read
0
0
90
كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج

كيفية التخلص من السواد حول الفم يعاني الكثير من الناس من مشكلة اسمرار المنطقة التي تحيط بالفم وتحول لونها إلى البني الداكن وبالتالي فهي تسبب الانزعاج والإحراج عند الأشخاص المصابين بها وتعتبر النساء الأكثر عرضة لهذه المشكلة مما يفقدها ثقتها بنفسها عند التحدث مع الآخرين أو عند الابتسام لذلك اخترنا خلال هذا المقال التحدث عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السواد حول الفم، بالإضافة إلى طرق علاجها بأسرع وقت.

كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج
كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج

السواد حول الفم :

لعل أكثر المشكلات التي تواجه العديد من الناس حول العالم خاصة النساء منهم مشكلة تغير لون المنطقة المحيطة بالفم وتحولها إلى اللون الغامق أو الأسود، حيث تؤثر تلك المشكلة سلباً على المظهر الجمالي للوجه، ويقف وراء الإصابة بها العديد من العوامل والأسباب على رأسها استخدام النساء لبعض مستحضرات التجميل والتي يحتوي بعضها نسبة عالية من الكورتيزون الذي يؤدي إلى تلك المشكلة مع الوقت، ووجود أكزيميا تسبب هذه التصبغات، والتعرض الكبير لأشعة الشمس دون استخدام الواقي والحماية المناسبة، وكذلك ترك بقايا معجون الأسنان حول الفم دون غسله جيداً وغيرها، ونظراً لتأثير تلك المشكلة على ثقة الشخص بمظهره سنقوم بطرح أفضل الطرق الكفيلة بعلاجها والتخلص منها.

أسباب اسمرار منطقة حول الفم :

  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة في فترة الذروة.
  • لمس المنطقة بواسطة اليد بشكل مستمر مما يؤدي إلى تجمع البكتيريا حول الفم.
  • ارتفاع نسبة الأملاح في البول.
  • نقص بعض الفيتامينات في الجسم.
  • ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
  • وجود بعض المشاكل في القولون والجهاز الهضمي بشكل عام.
  • استعمال بعض مستحضرات التجميل ذات النوعية الرديئة.
  • تقلب الهرمونات عند النساء في فترة الحمل وانقطاع الطمث.
  • استخدام بعض الكريمات التي تحتوي على العطر والكولونيا.
  • تراكم خلايا الجلد الميتة على المنطقة حول الفم بالإضافة إلى الإصابة ببعض أنواع الحروق.

بعض الوصفات للتخلص من السواد حول الفم :

كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج
كيفية التخلص من السواد حول الفم وأسبابه وطرق العلاج
  1. النشا والعسل : تحضر عن طريق مزج ملعقتين صغرتين من النشا مع ملعقتين صغيرتين من الحليب والقليل من عصير الليمون الطازج وملعقة من العسل ثم تخلط المكونات معاً حتى يتكون مزيج ناعم وبعدها يوزع على المنطقة المصابة ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر ويفضل تكرار الوصفة يومياً حتى يتم التخلص من السواد سريعاً.
  2. عصير الليمون والجليسرين : يمزج القليل من عصير الليمون والجليسرين ثم تدلك المنطقة حول الفم قبل النوم وتترك حتى الصباح ثم يشطف بالماء الدافئ ويفضل تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج أفضل وأسرع.
  3. البطاطس : تقطع البطاطس إلى شرائح ثم تدلك المنطقة المحيطة بالفم بلطف ويمكن عمل عصير البطاطس ودهن المكان المصاب بالعصير ثم تركه حتى يجف ومع الانتظام والاستمرار في الوصفة سيتم التخلص من السواد بشكل نهائي.
  4. الشوفان وعصير الطماطم : يمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من الشوفان ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم وملعقة من اللبن الزبادي ومزج المكونات جيداً وبعدها يوزع المزيج على المنطقة وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل المنطقة بالماء البارد ويفضل تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.
  5. زيت اللوز الحلو : يعد زيت اللوز الحلو من أهم الزيوت التي تستخدم في الوصفات الخاصة بالتجميل وتحديداً في مجال تفتيح البشرة لذلك تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعالة لتفتيح المنطقة حول الفم إذ يمكن تطبيق زيت اللوز الحلو على المنطقة وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء البارد ويمكن تكرار الوصفة يومياً لأسرع النتائج.
Comments are closed.

Check Also

أهمية ريجيم ما بعد الولادة القيصرية وفوائده لصحة المرأة

أهمية ريجيم ما بعد الولادة القيصرية وفوائده لصحة المرأة ، من الطبيعي للمرأة أن تحاول استعا…