Home العناية بالبشرة أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق

أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق

0 second read
0
0
83
أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق

أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق ، تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى رائحة العرق الكريهة واسمرار منطقة ما تحت الإبط، وتبحث الكثير من السيدات عن الوصفات والخلطات التي تساعد في التخلص من الرائحة الكريهة ومن الاسمرار في الوقت نفسه وفي هذا المقال سنعرض بعضاً من تلك الوصفات التي تساعد في ذلك.

أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق
أسرع طريقة أمنة لتفتيح منطقة تحت الإبط وازالة رائحة العرق

اسمرار منطقة تحت الإبط :

تعاني العديد من السيدات من مشكلة اسمرار تحت الإبط، مما يسبب لهن الإحراج والخجل وذلك لوجود خلايا ميتة وتالفة تحت الإبط، أو إزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة أو التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل كبير أو التعرق المفرط ولذلك لا بد من اتباع طرق طبيعية لإزالة الاسمرار دون الحاجة إلى الكريمات الموجودة في الأسواق .

طرق لتفتيح تحت الإبط :

  • البطاطا : تقطيع شرائح البطاطا إلى دوائر كبيرة الحجم، ثم فرك تحت الإبط جيداً لمدة خمس دقائق أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى إلا وهي وضع كمية كافية من عصير البطاطا تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ثم غسله جيداً بالماء الدافئ.
  • عصير الخيار : وضع ربع كأس من عصير الخيار الطازج وملعقة صغيرة من كل عصير الليمون الحامض والكركم المطحون في وعاء والخلط جيداً للحصول على خليط متجانس ثم تطبيقه تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة وبعدها غسله بالماء الدافئ.
  • عصير الليمون : وضع ملعقة صغيرة من: العسل الطبيعي والكركم المطحون وربع كأس من عصير الليمون في وعاء والخلط جيداً ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة وبعدها غسله جيداً بالماء للتخلص من آثار الخليط.
  • كربونات الصودا : وضع ملعقة كبيرة من كربونات الصودا ونصف كأس من الماء الدافئ في وعاء والخلط جيداً للحصول على عجينة متماسكة ثم تطبيق العجينة تحت الإبط وتركها لمدة عشرين دقيقة وبعدها غسله جيداً بالماء.
  • قشور البرتقال : وضع ملعقتين كبيرتين من قشور البرتقال المطحون وملعقة كبيرة من ماء الورد والحليب السائل في وعاء والخلط جيداً للحصول على عجينة متماسكة ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل وبعدها غسله بالماء ويفضل الماء البارد.
  • الحليب : وضع ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي والطحين الأبيض في وعاء والخلط جيداً ثم تطبيق الخليط تحت الإبط وتركه لمدة عشرين دقيقة وبعدها غسله بالماء.

خلطات لإزالة العرق وتبييض الإبط :

خلطة عصير الليمون والملح الخشن .
المكونات :

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتان من زيت الزيتون.
  • نصف كوب صغير من السكر.
  • ربع كوب صغير من الملح الخشن.
  • طريقة الاستخدام نخلط كلَ المكونات السابقة معاً في وعاء صغير ونأخذ القليل منها ونضعها تحت الإبط، مع الفرك بشكل دائري لمدة عشر دقائق قبل أن نغسلها بالماء والصابون حيث نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً، حتى نحصل على النتيجة الجيدة.

 

Comments are closed.

Check Also

أهمية ريجيم ما بعد الولادة القيصرية وفوائده لصحة المرأة

أهمية ريجيم ما بعد الولادة القيصرية وفوائده لصحة المرأة ، من الطبيعي للمرأة أن تحاول استعا…